مايكروسوفت تكشف عن موعد إنهاء الدعم لنظام تشغيلها ويندوز 10 في انتظار الكشف عن ويندوز 11

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيلها ويندوز 10 في يوليوز من العام 2015 كان الاعتقاد السائد هو أن هذه النسخة ستكون هي الأخيرة، خصوصا مع عمل مايكروسوفت على إنهاء الدعم لجميع النسخ السابقة، لكن في الفترة الأخيرة بدأت الشركة تتحدث عن "الجيل المقبل من ويندوز" مما يشي بأن الحديث هو عن ويندوز 11، و المعلومات الجديدة تزيد من تأكيد ذلك.

و تفاجئ المتابعون خلال الساعات الماضية أن شركة مايكروسوفت قامت بتحديث صفحتها الخاصة بالدعم الموجه لأنظمة التشغيل الخاصة بها، و ذلك على بعد أيام قليلة من الفعالية التي ستنظمها الشركة و ستكشف فيها عن ما أسمته "الجيل المقبل من ويندوز" و هو تحديث رئيسي جديد لنظام ويندوز ستكشف عنه مايكروسوفت، و هكذا أصبحنا على علم أن نظام ويندوز 10 ، الذي تم دعمه رسميا لأول مرة منذ 29 يوليوز من عام 2015 ، سيتم إيقاف دعمه في 14 أكتوبر 2025، أي أنه سيصبح متجاوزا انطلاقا من هذا التاريخ.

و كانت وسائل الإعلام قد رصدت استعدادات مايكروسوفت للكشف بالتفصيل عن "الجيل التالي من ويندوز" في فعالية خاصة ستقام في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري، حيث بدأت شركة البرمجيات العملاقة في إرسال دعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث ويندوز في 24 يونيو. سيقدم كل من الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، "ساتيا ناديلا" ، ومسؤول المنتج الرئيسي "بانوس باناي" ، في حدث ويندوز النسخة الجديدة من النظام.

وقبل أربعة أيام فقط  نشرت مايكروسوفت فيديو تشويقي من 11 دقيقة على يوتيوب و يجمع بين العديد من الأصوات التي تم سماعها في الإصدارات السابقة من ويندوز. تم إبطاء كل شيء بنسبة 4000٪، التركيز على الرقم 11 هو أمر مهم جدا، خصوصا أن البعض كان يفسر جملة "الجيل التالي من ويندوز" على أنه التحديث الرئيسي لويندوز 10، لكن يبدو بحسب البعض الآخر أن الأمر يتعلق بنظام جديد هو ما يمكن أن يكون "ويندوز 11".

0 تعليق