عااجل.. "التعليم" تكشف موعد امتحان أولى وثانية ثانوي

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث العديد من طلاب المرحلة الثانوية عن موعد الامتحانات، بعد قرار تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب العودة للمدارس 20 فبراير الجاري.

ويستأنف العام الدراسي، 20 فبراير الجاري، عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول التي بلغت نحو 36 يومًا، حيث بدأت 16 يناير الماضي.

وأضاف المصدر، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سيؤدون امتحان الترم الأول إلكترونيًا على التابلت من المدرسة، مؤكدًا أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات من قبل وزير التعليم والتعليم الفني، يوم 20 فبراير الجاري.

ولفت إلى أن الجدول يتضمن تقسيم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بحيث يؤدي طلاب الصف الأول الامتحانات في يوم، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي في اليوم التالي.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في اللجنة 14 طالبًا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان تفاصيل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.

وشدد شوقي على استكمال العام الدراسي تحت أي ظرف، وعدم حذف أجزاء من المناهج، مؤكدًا أنه سيتم تقيييم الطلاب من خلال عقد امتحانات، ولا نية لعودة الأبحاث أو إلغاء الامتحانات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق