التعليم : امتحانات الثانوية العامة لا علاقة لها بجولات الامتحانات الإلكترونية.. تدار بشبكات مختلفة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن جولة الامتحانات الالكترونية التي تجري حاليا لا علاقة لها بالبناء الفني أو التكنولوجي في امتحانات الثانوية العامة، سواء لطلاب الصفين الأول أو الثاني الثانوي، وبالتالي فإن الربط بينهما لا يجوز والامتحانات لن تدار بنفس الشبكات من الأساس.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أكد نجاح الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات في تلافي المشاكل التقنية التي واجهت شبكة منصة الامتحان اليوم السبت 27 فبراير، أثناء أداء طلاب الصف الأول للامتحانات، لافتا إلى أن هذه المشاكل لن تواجه الطلاب أثناء تأدية الاختبارات الالكترونية غدا، قائلا: «لا داعي للقلق».

وأوضح وزير التعليم، أنه سيقوم باصدار بيان رسمي مساء اليوم للرد على كافة استفسارات الطلاب وأولياء الأمور عن ما حدث اليوم خلال أول أيام الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي من وجود مشاكل تقنية في شبكة منصة الامتحانات .

وأشار وزير التعليم إلى أنه سيعلن إجراءات الوزارة التي ستتخذها تجاه الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات اللغة العربية والاحياء اليوم .

وكشف وزير التعليم، عن وجود مشاكل شبكات لـ 10% من الطلاب في الامتحان الالكتروني اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، مشيرا إلى تمكن 552 ألفا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8% ، وتابع قائلا: " وبالتالي الدقة تقتضي القول أن هذا غير مرضي لنا وقد عملنا مع الاتصالات وستتلاشى غدا ان شاء الله " .

وأضاف وزير التعليم: "الحقيقة أن أكثر من نصف مليون طالب أدوا بامتحانات بنجاح وهذا ليس سقوط السيستم في أي مكان في العالم.

وأوضح د.شوقي، أن وزارة التعليم عملت بالتنسيق مع وزارة مع الاتصالات علي معالجة المشكلات في الشبكات وتم ازالة مشاكل ال 10% .

وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي العام قد بدأت اليوم السبت لأداء الاختبار الالكتروني في مادتي اللغة العربية والاحياء، واشتكي الطلاب من وقوع منصة الامتحان وعجزهم عن الدخول على السيستم لاداء الامتحانات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق