عااجل.. الخارجية تكشف تفاصيل مقتل مواطن مصري بالسعودية" فرغ فيه مسدس"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الخارجية أنها تواصل المتابعة اللصيقة لواقعة مقتل المواطن المصري عشري محمد حسن بالرياض، حيث قام الدكتور إيهاب عبد الحميد قنصل مصر في الرياض، صباح اليوم الأحد، بزيارة مصلحة الطب الشرعي.

 

وأوضحت الخارجية، في بيان صحفي، أن القنصل المصرى بالرياض عقد اجتماعا مع مدير مصلحة الطب الشرعي للتأكيد على اهتمام السلطات المصرية بالقضية، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الفقيد إلي أرض الوطن في أسرع وقت.

 

كما قام القنصل بزيارة المواطن المصري المصاب في الحادث حسين أسامة محمد حسن بالمستشفى، والتقى بالأطباء المتابعين لحالته وبمدير المستشفى، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن القنصلية تتواصل بشكل مستمر مع ذوي المتوفي لإطلاعهم على مجريات القضية والإجراءات التي تتخذها القنصلية أولا بأول، والخطوات المقرر اتخاذها لاستكمال التحقيقات وإحالة القضية للقضاء.

 

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أمس، أنها تلقت خبر مقتل المواطن المصري عشري محمد حسن، وإصابة المواطن المصري حسين سامي محمد حسن، الجمعة الماضي، بمدينة الرياض، متقدمة بخالص التعازي لأسرة الفقيد.

 

وصرح السفير عمرو محمود عباس مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، في بيان صحفي أمس السبت، بأنه فور وقوع الجريمة قامت القنصلية العامة المصرية في الرياض بالتحرك لمتابعة مجريات التحقيق والتعرف على ملابسات الحادث، وحرصت على حضور ممثلها بالتنسيق مع الجهات السعودية المعنية.

 

وأضافت الوزارة أن السلطات السعودية نجحت في القبض على الجاني بعد فترة وجيزة من وقوع الجريمة، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه واستمعت إلى شهود الواقعة، كما تم نقل جثمان الفقيد إلى الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية، تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة لمواصلة الإجراءات القانونية، مشيرة إلى أن القنصلية العامة في الرياض تتابع كذلك عن كثب الحالة الصحية للمواطن المصاب.

 

وشددت وزارة الخارجية على أنها ستواصل، ومن خلال القنصلية العامة بالرياض، متابعة تقديم الدعم القانوني واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة كافة جوانب القضية.

 

وكان عامل مصرى في السعودية مصرعه على يد سعودى بسبب خلاف على أجرة تحميل خضروات، وتبين أن المتهم أطلق 5 رصاصات من سلاحه أودت بحياة المواطن المصري.

 

 التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه، أكد أنه يعمل في الرياض مع ابن أخيه، واختلفا مع القاتل على أجرة نقل الخضروات، وألقى رجال البحث الجنائي السعودى القبض على المتهم وجار التحقيق معه.

وكشف التقرير الطبى الخاص بالمجنى عليه الصادر من مستشفى دلة أن المجنى عليه حضر إلى قسم الطوارئ بعد تعرضه إلى طلق نارى وتوقف القلب والتنفس وبالكشف عليه تبين أنه لا يوجد نبض.

وتابع التقرير أنه تم إجراء محاولات لإنعاش الرئة والقلب لكن دون استجابة. وأوضح التقرير الصادر من المستشفى أن الطلقات النارية كانت في الصدر والكتف والفخذ ما تسبب في وفاته.

وكشفت مصادر مقربة من المجنى عليه عشري محمد حسن معوض أنه سوف يتم نقله إلى المشرحة تمهيدا لتشريح جثمانه ونقله إلى مركز مغاغة بمحافظة المنيا بعد الانتهاء من التحقيقات مع المتهم وسماع أقوال الشهود.

وكشف بعض العاملين مع المجنى عليه أن القتيل يعمل بـ أسواق العويس في مدينة الرياض ووقع خلاف مع المتهم السعودى بسبب الأجرة على نقل الخضروات أطلق على أثره السعودي 5 طلقات على المجنى عليه.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق