خمس خرافات شائعة عن الأثرياء وعاداتهم المالية

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

5 أكاذيب شائعة عن الأثرياء وعادات إنفاقهم

الأكذوبة

 

الشرح

1- الأثرياء لا يشعرون بالقلق بشأن الأموال

 


- هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الأثرياء لا ينتبهون أو يهتمون بمقدار ما ينفقون أو يدخرون، إلا أن في الحقيقة الكثير منهم يستخدمون عروض الخصم لحجز رحلات السفر، كما أن العديد منهم لا يسافر على الدرجة الأولى، وقد يفكر الأثرياء مرتين قبل أن يشتروا شيئًا ببطاقة الائتمان إذا كان ذلك سيكلفهم رسومًا.

 

- لدى معظم الأثرياء وعي عام بالمال، ويعرفون أن امتلاكهم الأموال لا يعني أن يعيشوا بما يتجاوز إمكاناتهم.
 

2- يشتري الأثرياء سيارات ومنازل باهظة الثمن

 


- يعتقد معظم الأشخاص أن الأثرياء ينفقون أموالاً باهظة على شراء السيارات الفارهة، إلا أن الأثرياء يميلون في الحقيقة لشراء ماركات سيارات أسعارها معقولة، فيشترون "هوندا أوديسي" على سبيل المثال بدلاً من "رينج روفر"، من أجل توفير الأموال، وغالبًا ما يقود معظم المليونيرات سيارات من علامات تجارية مثل "تويوتا" و"هوندا" أكثر من العلامات التجارية الفارهة.

 

- هناك اعتقاد شائع أيضًا أن الأثرياء يشترون منازل باهظة الثمن، إلا أن ذلك ليس صحيحًا، فالأغنياء الذين تبلغ ثرواتهم على سبيل المثال خمسة ملايين دولار قد يشترون منزلاً  آخر غير الذي يقيمون فيه، لكنهم قد يأجرونه من أجل تعويض تكلفته، فشراء منازل عديدة بأسعار باهظة ليس أمرًا سهلاً حتى بالنسبة للمليونيرات.
 

3- الأثرياء يعرفون دائمًا كيفية إدارة الأموال

 


- على الرغم من أن الأثرياء الذين صنعوا ثرواتهم بأنفسهم عادة ما يكونون أكثر اقتصادًا وإدراكًا لنفقاتهم، إلا أن الأشخاص الذين ولدوا لأسر ثرية ليس بالضرورة أن يكون لديهم نفس الوعي تجاه الإنفاق والأموال.

 

- وعادة ما تظهر الرغبة في الإنفاق على أشياء ثمينة وعيش نمط حياة مرفه في الأجيال اللاحقة، التي ولدت لأثرياء عصاميين، لذلك فليس بالضرورة أبدًا أن يعرف الأثرياء دائمًا كيف يديرون الأموال.
 

4- الأثرياء يُقبلون على الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر

 


- يدرك الأثرياء أن مفتاح بناء الثروات يكمن في التراكم، وبالتالي فإنهم لا يُقبلون على الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر كما هو شائع، فمعظمهم يعمل بنصيحة المستثمر الأمريكي الشهير وارين بافيت، ويستثمرون في صناديق المؤشرات - بدلاً من صناديق الاستثمار المُدارة بالطريقة النشطة- وهي أبسط طريقة للاستثمار منخفض المخاطر.
 

5- يعيش الأثرياء مثل المشاهير

 


- هناك اعتقاد خاطىء شائع أيضًا بأن جميع الأثرياء يعيشون حياة مرفهة مثل المشاهير الذين يتباهون بالسفر في طائرة خاصة، إلا أن الأثرياء في الحقيقة لا يستثمرون أموالهم في شراء طائرة خاصة، ما لم يكونوا مليارديرات، فالطائرات الخاصة مكلفة للغاية حتى بالنسبة لأكثر الناس ثراءً، لذلك فعلى عكس ما هو شائع يسافر الأغنياء مثل باقي الأشخاص العاديين في طائرة تابعة لشركة طيران، وليس في طائرة خاصة يمتلكونها.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق