دول تقدم تأشيرات العمل عن بعد .. تعرف عليها

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببت جائحة كورونا "كوفيد-19" في فرض حالة إغلاق في جميع أنحاء العالم في 2020، مما أجبر الملايين من الموظفين على العمل من المنزل، ورغم أن الدول بدأت في تخفيف قيود السفر، إلا أن العديد من الشركات أصبحت تفضل فكرة العمل عن بعد، مما يمهد الطريق لبداية عصر جديد يضم المزيد والمزيد من العاملين عن بعد.
 

وبدأت العديد من الوجهات في العالم تستجيب للأوضاع الجديدة بإصدار تأشيرات للعمل عن بعد.

 

1- أنتيغوا وبربودا

 

 

يسمح برنامج "Nomad Digital Residence program" الذي أعلن عنه رئيس وزراء دولة أنتيغوا وبربودا مؤخرًا، للموظفين بالعيش والعمل عن بعد من الدولة لمدة تصل إلى عامين، وهذا البرنامج مخصص لغير المواطنين الذين يعملون في شركة في دولة  أخرى غير أنتيغوا وبربودا.
 

ويجب على المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة تقديم إثبات على أنهم يعملون في شركة خارج الدولة، وأن دخلهم السنوي لا يقل عن 50 ألف دولار، وأنهم قادرون على إعالة أنفسهم ومن يعولونهم طوال مدة إقامتهم، وتبلغ رسوم التأشيرة 1.5 ألف دولار للفرد، وألفي دولار للزوجين، وثلاثة آلاف دولار للأسر المكونة من ثلاثة أفراد أو أكثر.
 

2- بربادوس

 

 

تسمح الدولة الجزرية بربادوس الآن للوافدين الدوليين بالعيش والعمل عن بعد منها لمدة تصل إلى عام، ولن يضطر العاملون عن بعد في بربادوس إلى دفع ضريبة الدخل، لكنهم سيحتاجون إلى الحصول على تأمين طبي خلال فترة إقامتهم، ويمكن للوافدين التقدم مرتين أخريين للحصول على تأشيرة العمل عن بعد في بربادوس بعد انتهاء مدة إقامتهم الأولى.
 

تبلغ رسوم تأشيرة العمل عن بعد في بربادوس ألفي دولار للفرد الواحد، وثلاثة آلاف دولار للعائلة، في حالة سفر الشخص مع أفراد الأسرة.

 

3- برمودا

 

 

أصدرت حكومة جزيرة برمودا برنامجًا جديدًا يتيح للوافدين الدوليين العمل عن بعد، كما يسمح للطلاب إكمال دراستهم عن بعد من أراضيها، وذلك من خلال الحصول على شهادة للإقامة لمدة عام يبلغ سعرها 263 دولارًا.

يجب أن يكون عمر المتقدمين للحصول على هذه الشهادة أكثر من 18 عامًا، وأن يكون لديهم تأمين صحي، ويجب أن يقدموا ما يثبت أنهم يعملون في شركة خارج برمودا، وما يثبت أن لديهم دخلاً سنويًا كافيًا.

 

4- جزر كايمان

 

 

تسمح جزر كايمان للوافدين الدوليين الآن العيش والعمل عن بعد بها لمدة تصل إلى عامين، ومن أجل الحصول على تأشيرة العمل عن بعد يجب دفع رسوم لا تقل عن1.4  ألف دولار، وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد، ويجب ألا يقل الدخل السنوي للمتقدم لطلب الحصول على هذه التأشيرة عن 100 ألف دولار، وبالنسبة للأزواج يجب ألا يقل الدخل السنوي للزوجين عن 150 ألف دولار، وبالنسبة للعائلات التي لديها طفل أو أكثر يجب ألا يقل دخلها السنوي عن 180 ألف دولار.

 

5- إستونيا

 

 

فتحت إستونيا باب التقديم للحصول على تأشيرة رقمية للعمل عن بعد في الأول من أغسطس العام الماضي، وعلى الراغبين في الحصول على هذه التأشيرة أن يقدموا ما يثبت عملهم في شركة خارج الدولة، ويجب ألا يقل الدخل الشهري للمتقدمين (قبل خصم الضريبة) عن 4.1 ألف دولار.

 

6- جورجيا

 

 

أطلقت جورجيا برنامجًا جديدًا لمنح العمال عن بعد تأشيرة لمدة عام، وبموجب هذه التأشيرة يمكن للعمال من 95 دولة بما في ذلك الإمارات وعمان والبحرين الإقامة والعمل عن بعد من داخل جورجيا، ويجب ألا يقل الدخل الشهري للراغبين في الحصول على هذه التأشيرة عن ألفي دولار.

 

7- آيسلندا

 

 

تتيح آيسلندا أيضًا للوافدين الدوليين تأشيرة للعمل عن بعد، تسمح لهم بالإقامة والعمل عن بعد لمدة ستة أشهر، ويجب أن يقدم الراغبون في الحصول على هذه التأشيرة ما يثبت أنهم يحصلون على دخل شهري لا يقل عن 7.895 ألف دولار.

 

8- موريشيوس

 

 

تقدم موريشيوس أيضًا تأشيرة للعمل عن بعد، لكن على الراغبين في الحصول عليها تقديم ما يثبت خططهم للإقامة الطويلة، وما يثبت عملهم خارجها، كما سيتعين عليهم الخضوع لإجراءات خاصة بما في ذلك إجراء اختبار كورونا عند وصول الوافدين إلى المطار، والبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

 

المصدر: كوندي ناست ترافلير

أخبار ذات صلة

0 تعليق