مع بداية رمضان .. احذر غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ،قواعد والتزامات لتطبيقها في شهررمضان المعظم، الملىء بالطقوس الخاصة والعادات الدينية والروحانية الجميلة، وذلك حفاظا على حياة المواطنين ومنعا لانتشار وزيادة الإصابات بفيروس كورونا ..

وشدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، علي المحافظات الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة حفاظا علي حياة المواطنين ،مؤكدا على ان الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا ستطبق بكل حزم وسيتم تطبيق الغرامات على المخالفين،  لعدم حدوث أى ارتفاع فى أعداد مصابي كورونا خلال شهر رمضان الكريم .

ويتم فرض غرامات مالية  قدرها 50 جنيها لعدم  ارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات  والكافيهات .


ويتم فرض غرامة ماليه فورية  بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع للمنشآت كالمطاعم والكافيهات الغير ملتزمة  بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .

بالاضافة الي الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية  خلال صلاة التراويح لحماية المصلين ، وكذلك منع اقامة تجمعات للافطار او موائد الرحمن او الخيم الرمضانية.

وأكد ضرورة التنبيه على جميع مديرى المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتحقيق الإنضباط فى أماكن العمل وإلزام جميع الموظفين والمترددين على المواقع الخدمية والمؤسسات، بإرتداء الكمامة والإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و تم رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يومياً ، مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة .

وستتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء.

وسيتم تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية ، وكذا رفع استعدادات المرافق على مدار اليوم لمواجهة أي ظروف طارئة خاصة فى كافة المرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والصحة.
ووجه الوزير بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا .

أخبار ذات صلة

0 تعليق