الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت منذ قليل، هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس الآن شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، مع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحري، كما تنشط على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على تلك المناطق.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عبر الصفحة الرسمية للهيئة على موقع «فيسبوك» أن درجة الحرارة الأن في محافظة القاهرة 32 درجة وسرعة الرياح 14.

وأضافت الأرصاد، أن درجة الحرارة في محافظة الإسكندرية 30 درجة وسرعة الرياح 7 عقدة، وفي محافظة مطروح 34 درجة وسرعة الرياح 24 عقدة، يصاحبها إثارة للرمال والأتربة وانخفاض مستوى الرؤية إلى 2000 متر، وأخيرا درجة الحرارة في محافظة بور سعيد تصل لـ 23 درجة وسرعة الرياح 12 عقدة.

ارتفاع في درجات الحرارة يليه انخفاص كبير

ووفقا للدكتور محمود شاهين مدير التنبواءت بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المٌذاع مؤقتًا عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أكد أنه في مثل هذا الوقت من العام يشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة في بعض الأيام ويليها انخفاضات ملحوظة.

وأشار شاهين، إلى أن الربيع يشمل ارتفاعات وانخفاضات حادة وملحوظة، لافتًا أن الربيع هو فصل التقلبات الحادة والسريعة، حيث يشهد موجات شديدة الحرارة أحيانا ويتبعها كتل هوائية متغيرة قادمة من جنوب أوربا وتعمل على انخفاض درجات الحرارة، مؤكدا أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة وتبلغ ذورتها أيام الأحد والإثنين، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة العظمى تصل لـ40 درجة مئوية على شمال البلاد والقاهرة، وتصل لـ42 درجة شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

درجات الحرارة خلال ساعات الليل

ونوه مدير مركز التنبواءت، إلى أن الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح تقل درجة الحرارة 10 درجات عن الدرجة العظمى، لافتًا إلى أن درجة الحرارة خلال الليل تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية، واصفًا هذه الدرجات بأنها انخفاضات شديدة جدا في درجات الحرارة بين العظمى والصغرى.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق