بنوا ثرواتهم من الصفر .. 7 من أبرز المليارديرات العصاميين في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يوجد في العالم حاليًا ما يزيد قليلاً على ألفي ملياردير، يمتلكون وحدهم ما يعادل أكثر من ثروة نصف سكان العالم، مما يعكس عدم المساواة إلى حد كبير في توزيع الثروات، وفي حين يتهرب العديد من الأثرياء من الضرائب، ولا يساهمون ولو بقدر ضئيل من ثرواتهم في تحسين الأوضاع المعيشية للفقراء، إلا أن هناك استثناءات على الجانب الآخر مثل الملياردير بيل جيتس مؤسس "مايكروسوفت"، والذي أنفق عشرات المليارات على الأعمال الخيرية.

 

ويعد جيتس وغيره من المليارديرات مصدر إلهام كبير بالنسبة للآخرين، ليس فقط لمساهماتهم في المجتمع، وإنما لأنهم صنعوا ثرواتهم بأنفسهم، وفيما يلي قائمة تضم عدداً من أبرز المليارديرات العصاميين.

 

7- ستيفن بيسكيوتي

 

 

وُلد بيسكيوتي لعائلة أمريكية إيطالية من الطبقة المتوسطة، وتوفي والده عندما كان في الثامنة من عمره، وقد أسس لاحقًا شركة توظيف، والتي تُعرف الآن باسم "Aerotek"، وتعد من أكبر شركات التوظيف في العالم، وتأسست هذه الشركة عام 1983، وحققت في 2019 إيرادات بلغت 13.4 مليار دولار، وتبلغ ثروة بيسكيوتي الآن 4.6 مليار دولار.

 

6- هوارد شولتز

 

 

يشغل رجل الأعمال الأمريكي شولتز منصب المدير التنفيذي لشركة "ستاربكس"، وتبلغ ثروته 4.7 مليار دولار، والتي صنعها من الصفر، إذ لم تكن عائلته ميسورة الحال، فكان والده سائق شاحنة، ونشأ في مشروعات الإسكان الاجتماعي، لكن شولتز استطاع بجهده الخاص أن يصنع ثروة ضخمة من عمله في "ستاربكس".

 

5- كين لانجون

 

 

وُلد رجل الأعمال الأمريكي كين لانجون لأبوين من الطبقة العاملة، حيث كان والده سباكًا، بينما كانت والدته عاملة في أحد المقاهي، ويشتهر لانجون بتنظيمه التمويل لتأسيس شركة "هوم ديبوت" لتحسين المنازل، والتي تعد من أكبر متاجر التجزئة في العالم، وتبلغ ثروة لانجون 4.8 مليار دولار.

 

4- رالف لورين

 

 

رالف لورين هو مالك شركة "رالف لورين" الأمريكية، التي تعد واحدة من أكبر شركات الأزياء في العالم، وتبلغ ثروته 6.8 مليار دولار، والتي صنعها من الصفر، إذ كانت عائلته فقيرة للغاية، كما عمل لورين بائعًا في "Boor Brothers".

 

3- هارولد هام

 

 

كان والدا رجل الأعمال الأمريكي هارولد هام مزارعين، وقد شق هام طريقه وبدأ حياته بإصلاح السيارات لتغطية النفقات، حتى أصبح قطبًا في صناعة الغاز والنفط، وتبلغ ثروته حاليًا 7.2 مليار دولار.

 

2- شهيد خان

 

 

هاجر رجل الأعمال الباكستاني الأمريكي شهيد خان في طفولته من باكستان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يغسل الصحون في مطعم مقابل 1.2 دولار في الساعة أثناء دراسته في الجامعة، والآن يمتلك ثروة قدرها 7.9 مليار دولار.

 

1- جورج سوروس

 

 

تبرع الملياردير الأمريكي من أصول مجرية جورج سوروس بـ 32 مليار دولار للأعمال الخيرية، رغم أن ثروته الحالية تُقدر بربع هذا المبلغ تقريبًا، إذ تبلغ 8.6 مليار دولار، والتي صنعها من الصفر؛ إذ عمل أثناء دراسته عاملاً يحمل الحقائب في محطة قطار ونادلاً.

 

المصادر: ياهو فاينانس -- إنسايدر مونكي -- فوربس

أخبار ذات صلة

0 تعليق