توقعات الأرصاد الجوية لطقس الأيام المقبلة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا من الأقمار الصناعية، تظهر وجود نشاط للرياح على البلاد خلال الساعات القادمة، خاصة في ساعات الليل، لتعطي شعورا أفضل بحالة الطقس، على كافة أنحاء البلاد.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة طوال الأيام المقبلة، حيث يسود طقس مائل للحرارة أثناء فترة الظهيرة فقط على معظم أنحاء الجمهورية، وعن الساعات الأولى من النهار والليل يكون الطقس معتدلا تماما، مع الشعور بنسمات هواء باردة في ساعات الليل المتأخرة، وفي الصباح الباكر خاصة في المدن الجديدة والمناطق المكشوفة.

وأكد الخبراء أن ما زالت الجمهورية تحت تأثير كتلة هوائية معتدلة ، تعمل على اعتدال وتحسن الأجواء على أغلب الأنحاء.

واضاف الخبراء ان السواحل الشمالية من أكثر المناطق اعتدالا خلال تلك الفترة، مع باستقرار تام في الأحوال الجوية، وفصل الخريف هو ربيع مصر بالنسبة لدرجات الحرارة.

كما يتوقع خبراء الطقس أن درجات الحرارة و الظواهر الجوية تستمر لمدة عشرة أيام وتسير على نفس المعدلات فى درجات الحرارة ولا يوجد أي ارتفاعات، حيث انه المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، ومن الوارد حدوث ارتفاعات بعد أيام، لكنها طفيفة من درجة إلى درجتين .

و هناك استقرار للأحوال الجوية مع نشاط للرياح على بعض فترات طوال الأيام وهو ما يلطف الإحساس أكثر بدرجة الحرارة.

ويتوقع الخبراء شبورة مائية في الصباح الباكر تظهر حتى الساعة السابعة صباحا يومياً و تقلل من الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الزراعية والسريعة، لذلك ينصح بالقيادة بهدوء على تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق