الأرصاد تحذر من شدة الحرارة حتى نهاية الشهر.. تصل إلى 45

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، من غد الأحد 24 يوليو وحتى الجمعة 29 يوليو 2022، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر أثناء القيادة خلال الساعات الأولى من الصباح لانتشار الشبورة المائية الخفيفة خاصة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأحد 36 درجة مئوية في الظل، بينما تكون درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة مئوية، وتسجل مدينة الإسكندرية 32 درجة مئوية في الظل بينما تسجل درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 43 درجة أما درجات الحرارة المحسوسة تسجل 44 درجة مئوية.

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا، بينما تنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد:
القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 39

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 39-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 39-المحسوسة 41

جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت